الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

الشاي الاخضر والخصوبة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ومن هالشي عملت بحث عن الشاي الاخضر ولقيت هالمعلومه 


الشاي الأخضر لتحسين الخصوبة
الصحة هي أعظم كنز يمكن أن يملكه الإنسان. جسم الإنسان يحتاج إلى الراحة والتغذية السليمة من أجل أداء وظائفه على أكمل وجه. من وجهة نظر الناس، الحصول على جسم صحي يعني زيادة مستوى الإنتاجية و تحسين مستوى الخصوبة، ممّا يعني أيضا زيادة مستوى المقاومة على أنواع معينة من الأمراض الموجودة في وقتنا الحالي. اليوم ومع ارتفاع تكاليف المعيشة، الحصول على جسمٍ صحيّ أمر لا بد منه.
القدرة على تحمل الطفل أمر مهم لكلا الزوجين، وإلى جانب هذا، وجود جسم صحيّ ضروري لتكون قادراً على تأمين عملية خصوبة صحيّة. هذا يعني انّ وجود جسم صحيّ يزيد من فرص الإنجاب و فرص تحضير حالة المرأة لتصبح أماً في المستقبل.
يجب على الشخص ممارسة سلوك جّيد من أجل الصحة عن طريق الحد من استهلاك الكحول والمشروبات ذات الصلة، الحد من المواد والأدوية التي يمكن أن تسبب الادمان ولها تأثير سلبي على الصحة، و الحد من تدخين السجائر. دمج الشاي الأخضر مع الوجبات هو طريقة غير عدوانيّة لتعزيز الخصوبة.



نصائح مفيدة حول كيفية تحسين الخصوبة مع الشاي الاخضر
  • الجسم الصحيّ يعادل الخصوبة المُعدّلة أو الأمثل. اتّبع نظام غذائي صحي يشمل المواد الغذائية من الهرم الغذائي مثل الفواكه الطازجة والخضروات، الحبوب الكاملة، والمواد الغنية بالبروتينات. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يؤدي إلى التطور الطبيعي لوظائف النظم المختلفة للجسم البشري.
  • إنّ كوب من الشاي الأخضر الحار هو بديلا جيّداً عن الجرعة اليومية من القهوة أو الشاي أثناء الإفطار. الشاي الاخضر يحتوي على مضاد للتأكسد بنسبة أكثر، نظراً لأنّه مغليّ و ليس مخمّر، ممّا يساعد للمحافظة على مكوّناته. تحضير كوب من الشاي الأخضر الساخن أفضل من إعداده البارداً، بحيث أنّ مضادات الاكسدة الحيويّة تكون موجودة بكثرة وقيمتها الغذائية محافظ عليها. قوّية مضاد التأكسد الموجودة في الشاي الأخضر تساعد على قضاء على الجذريّة الحرة، و تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، فضلا عن انّها تمنع بناء وتراكم هذه السموم والنفايات ممّا يساعد على كسب القدرة لمقاومة بعض الأمراض.نصائح وتحذيرات
    بالنسبة للّذين يتناولون الأدوية وللنساء الحوامل، يرجى التشاور مع الطبيب قبل شرب الشاي الأخضر. فالشاي الاخضر يحتوي على حامض الكاربوليك الّذي قد يتفاعل مع الأدوية، فالتشاور مع الطبيب مهم قبل تناول المشروب.
    الشاي الاخضر يحتوي على مادة الكافيين. لأولئك الذين يعانون المشاكل في نمط النوم، يجب الإمتناع عن شرب الشاي الأخضر خلال الأوقات المتأخّرة من بعد الظهر و لا سيما خلال الليل. الكافيين الموجود في الشاي الاخضر قد يكون إحدى العوامل المساهمة بصعوبة نومك.
    الاستهلاك الأقصى للشاي الأخضر هو 3-4 أكواب يومياً. النسب العالية من حامض الكاربوليك يمكن ان تسبّب تلفاً في الكلى والكبد. أمّا الأهم من كل ذلك، توقّع الإنجاب بعد شرب كوب من الشاي الأخضر. الشاي الاخضر يحسن فرصك للإنجاب، ويجب أن تتذكر أن هناك أيضا الكثير من العوامل المساهمة في جعل الخصوبة أكثر صحيّة.
    طبعا انا اثق جدا بالمعلومه لما تكون من موقع طبي وليست نقلا من اشخاص
  • اتمنى اكون افدتكم فيها والله ولي التوفيق .. راجية منكم بالدعوة لي بالذرية الصالحة عاجلا غير اجل ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق